بيئة

أسباب قوية لتدريس التربية البيئية للأطفال في الصف

أسباب قوية لتدريس التربية البيئية للأطفال في الصف


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

الهدف الرئيسي للكليات المدرسية هو تثقيف الأطفال بمنهجيات وأدوات مختلفة تساعدهم على مواجهة العالم المحيط بهم ، وبالتالي شيئًا فشيئًا ، لتحويلهم إلى أشخاص يتمتعون بالنزاهة. لكن في كل تلك السنوات ، حتى في المدرسة الإعدادية أو الثانوية ، هل تتذكر أنهم علموك في الفصل التربية البيئية أو عن الاهتمام بالبيئة؟

في حالتي ، لم يكن الأمر كذلك ، وهو أمر مؤسف حقًا لأن البيئة لديها الكثير من التنوع لتتعلم منها وفي نفس الوقت تحتاج إلى المزيد والمزيد من الأشخاص للاهتمام بها ورعايتها والحفاظ عليها. لذلك من المهم أن تشمل المدارس في برامجها التعليمية، الكراسي ذات الصلة بموضوع العناية بالبيئة وهنا سنخبرك لماذا وما هي فوائدها.

على الرغم من أنه كان اقتراحًا معينًا لعدة سنوات ، إلا أن العديد من المدارس تواصل تقييم إيجابيات وسلبيات تضمينه في برنامجها اليوم ، خاصةً حول مقدار الوقت الذي تقضيه وكيف إدراجه ضمن الموضوعات التقليدية. ومع ذلك ، كما يقول المثل ، "الممارسة تصنع الكمال" والموضوع الذي يتم فيه تطوير المهارات اليدوية للأطفال واختبارها يعد مثاليًا لهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يحصلون على تعليم أكثر تفاعلية وتشاركية ، مما يجعل التعلم الذي يتعلمونه معهم دائمًا ويمكن تكراره بسهولة في المنزل عند تدريسه لعائلتك.

بالإضافة إلى مراقبة وتحليل العلاقة بين البيئة الاجتماعية التي يعيشون فيها ووقوعها في البيئة الاجتماعية التي يعيشون فيها وتحليلها ، وكيف يتغذون ويؤثرون على بعضهم البعض وكيفية التصرف للحفاظ على هذا التوازن في التوازن. كما ذكرت الأمم المتحدة عام 2003 م بشأن إدراج البرامج التربوية حول البيئة في المدارس.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكننا أن ننسى أن أطفال اليوم هم كبار المستقبل ، لذلك يجب أن نوفر لهم جميع الأدوات وجميع الموارد المتاحة لنا. حتى يتعلموا العناية بالكوكب الذي يعيشون فيه. والطريقة الجيدة جدًا للقيام بذلك هي في الوقت الذي يقضونه في المدرسة ، وبعد ذلك نعزز هذا التعلم في المنزل.

نحن واضحون إذن أن التثقيف البيئي ضروري في الفصل الدراسي. لكن ما الذي يجلبه للطلاب؟

1. المعرفة والتدريب
أصبحت قضية العناية بالبيئة أكثر أهمية كل يوم ، على الرغم من حقيقة أن صوته كان مسموعا في لحظة خطيرة عن التلوث. حذر العديد مثل جريتا ثونبرج لبعض الوقت من الحاجة إلى تغيير الروتين. وقد ساعد ذلك الناس على أن يصبحوا مهتمين و مهتمين بالحفاظ على المساحات الخضراء بالإضافة إلى خلقها.

ولكن إذا لم يسمع الأطفال عن هذه المآثر ، أو لماذا يجب علينا الاهتمام بالبيئة أو عن مخاطر التلوث ، فلن يكونوا مهتمين بالمشاركة. لذا فإن الفائدة الرئيسية من وجود دورة تدريبية حول البيئة هي على وجه التحديد الحصول على معلومات حقيقية حول الموضوع وتعريف الأطفال بالممارسات البيئية.

2. المهارات المكتشفة
من خلال الحصول على الأدوات الجديدة التي يتم تدريسها في المدرسة حول الحفاظ على المساحات الخضراء ، سيكون الأطفال متحمسين لامتلاك قدرات جديدة مكتسبة خاصة بهم يمكنهم استخدامها في مجالات أخرى من حياتهم.

سيساعدهم هذا في المستقبل على الاهتمام بمجالات أخرى أو تحسين ما تعلموه ، وربما دراسة شهادة جامعية لإنهاء أو الاهتمام بإعادة تدوير الحرف اليدوية. بالإضافة إلى ضم العائلة أو الأصدقاء أو الجيران للمشاركة معهم أو التدخل في مجموعات المساهمين الخضراء.

3. تقدير الطبيعة
الهدف الرئيسي من تعليم الأطفال حول البيئة والطبيعة هو أنهم يتمكنون من ضبطها ، والبدء في إدراك رعايتهم وتقدير جميع الفوائد الطبيعية التي يقدمونها لنا. وبنفس الطريقة ، يتعلمون استخدام هذه الفوائد في الحياة اليومية لاستهلاكهم بطريقة مسؤولة وبيئية.

4. عادات صحية
يعد تضمين الحدائق المدرسية وحرف التعلم بالمواد المعاد تدويرها مفيدًا للغاية للأطفال لأنه يساعدهم على اكتساب عادات تعمل على تحسين تنمية قدراتهم العقلية من خلال الإبداع ، فضلاً عن اتباع نظام غذائي صحي عند تعلمهم. يزرعون ويعتنون بالحدائق التي يمكنهم أخذها إلى المنزل.

5. قيم التدريس
كما تعلم التربية البيئية القيم للأطفال. التعاطف والكرم واللطف ... سنكون قادرين على العمل على حساسية الأطفال والاهتمام بكل ما يحيط بهم.

6. تعزيز احترام الذات
بالإضافة إلى ذلك ، من خلال المشاركة في رعاية كوكب الأرض ، سيشعر الأطفال بأنهم مفيدون ، لأنهم سيكونون على دراية بأهمية موقعهم بالنسبة لمستقبل الأرض. كل هذا سيجعلهم يشعرون بأنهم مميزون ويعزز احترامهم لذاتهم.

فيما يلي بعض الأفكار التي يمكن أن تلهم المعلمين ومسؤولي المدارس لتدريس مادة التربية البيئية.

- حدائق مدرسية
إحدى المبادرات التي اكتسبت أكبر قدر من القوة في السنوات الأخيرة هي أخذ جزء صغير من حديقة أو فناء مدرسة حتى يتمكن الأطفال من إنشاء حديقة منزلية والعناية بها بأيديهم. وبالتالي التعرف على الخضروات والفواكه والأعشاب التي يمكن زراعتها في المنزل للاستهلاك. كما أنه يعلم عن السماد الطبيعي محلي الصنع ، والوقاية من الآفات ، والعناية بالحصول على تربة خصبة وفي أي نوع من التربة يمكنهم زراعتها.

هذا النشاط ، بالإضافة إلى تعليمهم أهمية الاهتمام بالطبيعة ، سيساعدهم على فهم دورة نمو النباتات.

- إعادة التدوير
اقتراح إحضار ملابس قديمة لإعادة التدوير ، وورق مقوى ، ومجلات ، ومواد أخرى ينتهي بها المطاف في سلة المهملات ، وإنشاء الحرف اليدوية معهم هي فكرة رائعة للأطفال لتعلم إعادة التدوير. سيتعلم الصغار مباشرة أن الأشياء التي كنا سنرميها يمكن أن يكون لها حياة ثانية. لكنها ، بالإضافة إلى ذلك ، تعلمهم عدم تكديس القمامة الزائدة ، وتجنب الاستهلاك ، وتطوير القدرة الإبداعية وتحسين حل المشكلات.

كما يوضح هذا الخط كيفية تصنيف القمامة وفصلها بشكل صحيح وفقًا لمواد التصنيع الخاصة بها ، حتى يتمكنوا من تحسين إعادة تدوير النفايات وإنشاء حاويات القمامة الخاصة بهم لإعادة تدويرها.

الاستكشافات الموجهة
هناك فكرة أخرى ممتعة وتعليمية للغاية وهي الاستكشافات أو الرحلات الاستكشافية في الهواء الطلق التي يرشدها خبير في الموضوع البيئي. يمكن للصغار أن تتاح لهم الفرصة لاستكشاف المناظر الطبيعية الخضراء لمجتمعهم والتعرف عليها ، والنباتات والحيوانات التي تسكنها وأهمية الحفاظ على صحتها للاستمرار في الحصول على فوائد من النظام البيئي مثل الهواء النظيف والظل ودرجات الحرارة الباردة.

ما رأيك في فكرة التربية البيئية في المدارس؟ هل ترغب في اقتراحه في مجتمعك؟

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ أسباب قوية لتدريس التربية البيئية للأطفال في الصف، في فئة البيئة في الموقع.


فيديو: التربية البيئية (قد 2022).


تعليقات:

  1. Sagor

    لا كلمات



اكتب رسالة