قيم

هل يعاني طفلك من متلازمة التفكير المتسابق؟

هل يعاني طفلك من متلازمة التفكير المتسابق؟


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

يحذر الخبراء الآباء منذ فترة طويلة: الأطفال مفرطون في التحفيز. يمكن أن تتسبب الهواتف الذكية أو التلفزيون أو الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي وجميع المعلومات التي تصل إلى أدمغة الأطفال من خلال هذه الأجهزة في حدوث متلازمة التفكير المتسارع.

كان الطبيب النفسي والكاتب أوغوستو كوري أول من حدد هذا الاضطراب. بعد إجراء الاختبارات في البرازيل وإسبانيا ورومانيا والولايات المتحدة وصربيا ، النتائج التي حصلوا عليها: 80٪ من البالغين والأطفال يعانون من SPA.

"الأطفال لا يستمعون" هي شكوى يقدمها العديد من الآباء. يسألوننا شيئًا وعندما تبدأ في الإجابة ، يكونون قد وضعوا السؤال التالي بالتفصيل ، أو أنك تطلب منهم القيام بشيء ما ثم لا يمكنهم إعادة إنتاج ما طلبته منهم. أحيانًا نعتقد أن السبب هو أنهم عصيان أو قلقون جدًا. مع ذلك، يشرح الطبيب النفسي Augusto Cury سبب العديد من سلوكيات أطفالنا.

يتلقى الطفل المئات من المحفزات عبر التلفاز ، ويقصف المعلومات لدرجة أنه ، بحسب أوغوستو كوري ، طفل يبلغ من العمر سبع سنوات قد خزن في ذاكرته معلومات أكثر مما كان لدى طفل يبلغ من العمر سبعين عامًا قبل قرن. هذا الإفراط في الأفكار والمحفزات يمنع تطور وظائف الذكاء ، والتفكير قبل التصرف ، أو طلب الأفكار أو التعاطف مع الآخر.

والحقيقة أن فائض الصور يعني أن الطفل لا يملك القدرة أو الوقت للتفكير فيها وتحليلها واكتسابها. لا يستطيع الأطفال الاحتفاظ بهذا القدر من المعلومات في الذاكرة ، ويتم حظر الدماغ ، كطريقة لمحاولة استخدام طاقة أقل. كل هذا يسمى متلازمة التفكير المتسارع ويعرض أعراضًا مثل:

- التهيج

- صداع الراس

- كثرة النسيان

- صعب التركيز

- اضطرابات النوم

يمكننا أن نعتقد أن تجنب الاتصال بكل هذه الأجهزة هو الحل ، كما يقول المثل "مات الكلب ، وداء الكلب انتهى". ومع ذلك ، فإن العيش في عصر التكنولوجيا أمر معقد إلى حد ما ، لذا يمكننا:

- لا تضع الأطفال في الفراش متأخرًا ، يجب أن يناموا ، حسب أعمارهم ، ما بين 8 إلى 10 ساعات يوميًا.

- لا تدعهم يستخدموا الأجهزة قبل النوم.

- تحفيز الأطفال في ممارسة الرياضة البدنية.

- اذهب للخارج واجعلهم على اتصال بالطبيعة.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ هل يعاني طفلك من متلازمة التفكير المتسابق؟، في فئة السلوك في الموقع.


فيديو: التفكير المفرط. Overthinking (يونيو 2022).


تعليقات:

  1. Eduard

    أنا أعتبر، أنك لست على حق. دعنا نناقش. اكتب لي في رئيس الوزراء ، سوف نتحدث.

  2. Yukio

    برافو ، أعتقد أن هذه الجملة رائعة

  3. Corann

    موضوع فضولي جدا

  4. Hevataneo

    أعتقد أنك ستصل إلى القرار الصحيح. لا تيأس.

  5. Jomar

    ما هي الكلمات الصحيحة ... عظمى

  6. Cristobal

    أعتقد أنك ستتصل إلى القرار الصحيح.



اكتب رسالة